فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة
جمعية كشافة الإمداد
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
صدى الإمداد في المواقع الالكترونية  
 
صوت الفرح: جمعية الإمداد تحتفل بالمولد النبوي في حناويه، السيد نصر الله: ايجابية كبيرة في الحوار
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
جمعية الإمداد تحتفل بالمولد النبوي في حناويه
السيد نصر الله: ايجابية كبيرة في الحوار



تحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في احتفال ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى تأسيس جمعية الامداد الخيرية الاسلامية متطرقا الى معاني المناسبة والى الاوضاع والامور المحلية والاقليمية القائمة.

السيد نصر الله شكر جمعية الامداد الخيرية على جهدها ورعايتها لعوائل الشهداء واشار الى ان المؤمل من الاخوة في جمعية الامداد كما كانوا دائما على مستوى المسؤولية ان يتحملوا ويستمروا في تحمل المسؤولية في ما يخص كل العائلات التي لا معيل لها وخاصة الايتام.

وقال ان جمعية الامداد الخيرية نشأت ونمت في رعاية الامام الخميني واليوم نمت برعاية الامام الخامنئي والمؤمل من جميع المؤمنين تقديم الدعم لهذه الجمعية نظرا للدور الكبير الذي تقوم به.

إساءات التكفيريين ومواجهتها

وتطرق الى موضوع اساءة التكفيريين للاسلام وكيفية مواجهتهم واشار الى ان الجماعات التكفيرية بتصرفاتها المشينة اساءت الى رسول الله والى الانبياء والمرسلين والى الاسلام. وتساءل عندما تقطع الرؤوس وتشق الصدور وعندما يقتل الناس كما في اليمن لانهم يحتفلون بمولد الرسول(ص)، هل يمكن لهذه الجماعات ان تقدم نفسها على انها من اتباع الرسول محمد(ص)؟

ولفت سماحته الى ان من تأثيرات ممارسات هذه الجماعات التكفيرية على الاسلام انها تصل الى كل بيت وعلى مستوى العالم كله وحجم هذه الاساءة هو كبير وخطير ولم يحصل مثله عبر التاريخ.

واضاف: الرحمة من قبل الرسول (ص) وفي تعاليم الاسلام كان سارية ولم تكن بحاجة الى شرح وتفسير وللاسف اليوم نقوم بذلك نتيجة سلوك بعض الجماعات التكفيرية التي ترفع زورا راية الاسلام.

وشدد على ان على العلماء تقديم الصورة الحقيقية للاسلام للعالم كله ومن هنا يجب جميعا على كل المذاهب الاسلامية مواجهة اساءات الجماعات التكفيرية والعمل على عزلها ومحاصرتها والعمل على انهائها، لافتاً الى انه عندما تصبح المهمة هي مهمة الدفاع عن الاسلام كدين وعن رسالة السماء، قد تصبح المهمة كمهمة الامام الحسين(ع) في يوم عاشوراء بتقديم النفس والولد لان الهدف هو الدفاع عن الاسلام.


وحول وفاة الرئيس كرامي قال السيد نصر الله ان الرئيس الراحل عمر كرامي كان سندا حقيقيا لقضايا الامة والمقاومة ونموذجا للسياسي الشريف والمضحي والنزيه داعيا نجله الوزير فيصل كرامي الى السير على دربه ونهجه.


الحوار الداخلي والرئاسة

وفي الموضوع الداخلي اعلن السيد نصر الله ان الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل يسير بالجدية المطلوبة من الطرفين وفيه مصلحة كبيرة للبلد . وقال: يكفي انه منذ الحديث عن الحوار الى بدئه لم يعد هناك توتر وساهم في تخفيف الاحتقان وهذا مصلحة للبلد. البعض حاول في البداية ان يشكك انه يحصل ام لا الجواب ان الحوار حصل. البعض لا يزال يستمر بالتشكيك بالنتيجة، اقول لكم من خلال الجلستين اللتين حصلتا وطبيعة النقاط واجواء اطراف الحوار استطيع ان اتحدث عن ايجابية كبيرة وامكانية الوصول الى نتائج وهذا الامر هو الاقوى.

واكد ان هذا الحوار وأي حوار ثنائي يمكن ان يمهد لحوار وطني اشمل. واعتبر ان الذي يوصل اللبنانيين الى انتخاب رئيس هم اللبنانيون انفسهم والمطلوب ان ننجز تفاهما داخليا وهو ما يمكن ان يوصل الى انجاز الاستحقاق الرئاسي.


العاصفة.. وملف النفايات

وحول العاصفة وجه سماحته دعوة الى تعاون اللبنانيين والمؤسسات الرسمية والاهلية لمعالجة نتائج وتداعيات العاصفة الثلجية على اهل المناطق ومن لحق بهم اضرار زراعية وغيرها وهذا يحتاج لعناية من الدولة والى تكافل اجتماعي.

واشار الى ان ملف النفايات ليس بالقدر الذي من اجله ستتعطل الحكومة خاصة ان لبنان بدون رئيس فكيف يمكننا الحديث عن تعطيل الحكومة ايضا ونحن نأمل ان تتدخل المرجعيات السياسية الفاعلة والمخلصة لحل ملف النفايات في لبنان كي لا نصل الى أذى سيلحق بكل المناطق اللبنانية.


عزيمة المجاهدين

ووجه السيد نصر الله تحية للجرحى والشهداء من الجيش والمقاومة الذين يحمون الحدود بوجه كل الاعتداءات.

واكد ان لا البرد والثلج ولا الآلام والجراح يمكن ان تخفف من عزيمة هؤلاء المجاهدين فكما هزمنا العدو الاسرائيلي سنهزم العدو التكفيري.

واضاف: لاهلنا في البقاع بالتحديد ولكل اللبنانيين في مواجهة هذا الخطر التكفيري نحن لسنا ضعافا ولسنا بحاجة لمساعدة احد.

واكد انه لا يجوز ان نوتر المجتمع والناس دائما بالاشاعات والاخبار الكاذبة بأن الجماعات التكفيرية ستهجم على بعض القرى والمناطق.


اعتقال الشيخ سلمان والحراك البحريني

الامين العام لحزب الله طالب سلطات البحرين بإطلاق سراح الشيخ سلمان وكل المعتقلين هناك. وقال : نحن كما اعلنا سابقا نعلن اليوم ونجدد وقوفنا الى جانب الحراك السلمي في البحرين ونطالب بدعم قضية شعب البحرين المحقة ونساند دعوة علماء البحرين بالاصرار على السلمية. وقال ان السلطات البحرينية سرعان ما ستكتشف ان ما تقوم به هو حماقة.

السيد نصر الله اكد ان السلطة في البحرين راهنت على دفع الشباب البحريني الى العنف فهذه السلطة مصلحتها ان يذهب الشعب الى العنف فعندها ستقوم السلطة بسحق المعارضة والشعب.

ولفت الى ان الشيخ علي سلمان سلمي سلمي حتى ينقطع النفس ومع ذلك تتهمه السلطات في البحرين انه يحرض على العنف.

ولفت الى ان السلطات في البحرين اطلقت النار على الشعب واعتدت على منازلهم واعتقلت قياداتهم ورجالهم ونساءهم ورغم كل ذلك يصر الشعب البحريني على سلميته. واكد ان شعب البحرين اعلن انه يريد الحصول على حقوقه الطبيعية البديهية واعتمد وما زال يعتمد الاسلوب السلمي للحصول على حقوقه وهذا الشعب مصر على سلميته وهذا ما احرج السلطة في البحرين.

10-1-2015

 

نقلاً عن موقع صوت الفرح من صور


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
822054 3 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2020-10-29 الساعة: 19:20