فلاشات إخبارية
 
4 حزيران: ذكرى رحيل الإمام الخميني (قده)يوم القدس العالمي: القدس درب الشهداءجمعية الإمداد توزع وجبات غذائية على عوائلها في بعلبكالإمداد توزّع الحصص التموينية على عوائلها في بيروت وجبل لبنانالإمداد الرعائي - بعلبك في زيارة لمدير مستشفى دار الأمل الجامعي1400 أسرة أيتام وفقراء تستلم الحصص التموينية من جمعية الإمداد في شهر رمضان المباركجمعية الإمداد توزع 250 وجبة إفطار على عوائلها في بعلبكتوزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةساهم معنا لنكون.. كلنا إمداد
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث

الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن: نبذة عن الإمداد
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
أيام الخير
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
جمعية كشافة الإمداد
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة
ساهم في إنشاء مشروع خيري
رحلات ومخيمات كشفية
البيانات وصدى الإمداد
نداء حالة خاصة
ساهم معنا
نفتخر بتواصلكم معنا
فارسي
English
أرشيف، أحداث، ثقافة عامة
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة  
 
مدارس المهدي (عج) وجمعيّة الإمداد - لبنان تختتمان حفلات التكليف السنويّة لـ 1370 مكلّفة
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
الشيخ نعيم قاسم: عندما يختار الناس نوابنا فانهم يختارونهم على اساس نحمي ونبني ونظافة الكف وخدمة الناس، لاننا لو لم نحم لبنان لكان مكسر عصا".

مدارس المهدي (عج) وجمعيّة الإمداد - لبنان تختتمان حفلات التكليف السنويّة لـ 1370 مكلّفة

برعاية نائب الأمين العامّ لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم، وفي أجواء ولادة النورَين الإمام عليّ(ع) والسيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لأكثر من 450 مكلّفة في بيروت من أصل 1370 مكلّفة في لبنان لعام 2018، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ (ع) وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) - لبنان للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.
ضم هذا الحفل فتيات مدارس المهديّ (ع) شاهد - الحدث، ومدارس لجنة الإمداد في بيروت وعشرات الفتيات اليتيمات اللواتي ترعاهنّ جمعية الإمداد في منطقة بيروت أيضاً، وذلك في قاعة ثانويّة المهديّ (ع) - شاهد، بحضور رئیس جمعیّة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، ومدير عامّ جمعيّة الإمداد الحاج محمّد برجاوي، والمستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمد مهدي شريعتمدار، مديري المدارس، علماء دين، فعّاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة، وحشد من أهالي المكلفات.
افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من تلامذة ثانويّة الإمام الخمينيّ (قده) ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.
بعدها كان عرض لتقرير "صراط الطهر" من إنتاج المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم، والذي يلقي الضوء على مشروع التكليف على مدى 25 عامًا من عام 1993 حتّى عام 2018.
تلاها كلمة المكلّفات ألقتها التلميذة ريم حدرج من ثانويّة المهديّ (ع) الحدث: "أقف اليوم على هذا المنبر لأقول كلمتى بين يديك يا صاحب العصر والزمان (عج): مسلمة أنا... مؤمنة أنا...وأمانتي حفظ هذا الحجاب النورانيّ بكلّ ما فيه من طهارة وإيمان، تسمو به روحي في طريق مولاتي الزهراء عليها السلام".
وتوجّهت المكلّفة في ختام كلمتها بالشكر لوالديها الكريمين، ولمدرستها، وللمؤسّسة الإسلاميّة وجمعية الإمداد، ولسماحة السيّد حسن نصر الله، ولراعي الحفل سماحة الشيخ نعيم قاسم، وعاهدت هي ورفيقاتها الإمام صاحب العصر والزمان (عج) ونائبه الإمام الخامنئيّ (حفظه الله) أن يحفظن حجابهنّ، وأن يمضين دومًا على درب النجاح والتفوّق، وأن يحفظن أمانة الشهداء والمجاهدين الذين جعلوا حجابهنّ أغلى من دمائهم.
وكان للمؤسّسة الإسلاميّة ولجمعيّة الإمداد كلمة ألقاها مدير عامّ جمعيّة الإمداد الحاجّ محمّد برجاوي قائلاً: "يحتشد هذا العدد الكبير المبارك من براعم الإيمان مع ما تحمله من فيوضات ربّانيّة أستشعر بها وأحسّ بداخلي خشوعًا ورهبة..."
وتوجّه الحاجّ برجاوي للأهل قائلًا: "إنّ مسؤوليّة الأهل أن يصدّقوا ويقتنعوا بأنّ ابنتهم بدأت عالمها الجديد، وخرجت من الطفولة، ودخلت عالم التكليف والاستعدادات لتزكية النفس والروح".
أمّا للفتيات فأكّد برجاوي: "إنّ الحجاب ليس مانعًا من أداء أيّ عمل ومسؤوليّة وهو لا يحدّ من حيويّة ونشاط المكلّفات، وهذه الأفكار المرتجفة هي مشكلتنا.
أضاف: "إنّ التزام جمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) ومدارس المهديّ (ع) بهذه المناسبة السنويّة المقدّسة استمرّ على مدى أعوام، لعشرين ألف مكلّفة من فتياتنا، وفي هذ العام على مساحة انتشار الوطن تقام احتفالات التكليف (ألف وسبعماية وسبعون فتاة)، سائلين المولى أن يوفّقنا وإيّاكم لشرف إقامة حدود الله..."
وختم مدير عامّ جمعيّة الإمداد كلمته بالشكر لكلّ من ساهم ودعم كلّ هذه الاحتفالات.
بعدها كانت فقرة نشيد التكليف قدمتها ثلة من فيتات ثانوية المهدي (ع) شاهد بعنوان "رفت عيون النور".
وفي الختام، ألقى نائب الأمين العامّ في حزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم كلمة رحّب فيها بالحضور وقال: "أبارك للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مرور 25 عاماً من التربية والتعليم والجهاد في هذا الحقل المبارك وأبارك للمؤسسة تحصيلها للنتائج العلمية والتربوية الرائدة فهي مؤسسة تصنع الانسان وهذا هو أشرف عمل على الارض وهو عمل الانبياء (ص).." وأضاف مهنئاً للمؤسسة عيها الفضي.
ولجمعية الإمداد توجه سماحته قائلاً: "جمعية الامداد هي جمعية تعمل على بلسمة الجراح ومساعدة المحتاجين والقيام بمهمة التربية والتعليم وهي جمعية مرموقة بتضحياتها وعطائاتها وانشاء الله بالتوفيق بتخريج المزيد من الاجيال الصاعدة".
أضاف: "إن بناتنا هم بنات الزهراء (ع) وبنات زينب (ع) بناتنا بناة النبوة يعملن للصلاح".
وأضاف: "المقاومة ليست سلاحاً فقط، المقاومة أم وزوجة وأخت يدعينا في الليل ويربين الاجيال"
أمّا في الشأن السياسيّ الانتخابي فقال سماحته: "ان القانون النسبي افضل من كل القوانين السابقة ويعطي كل جهة تمثيلها الواقعي"
ولفت إلى أنّه عندما يختار الناس نوابنا فانهم يختارونهم على اساس نحمي ونبني ونظافة الكف وخدمة الناس، لاننا لو لم نحم لبنان لكان مكسر عصا.
أمّا في الشأن الداخلي فأشار إلى اننا في حزب الله وافقنا الحكومة اللبنانية على مشروع مؤتمر سيدر كموافقة اولية وقلنا لهم أحضروا الاموال ولكن عندما تأتي الاموال ويبدأ تنفيذ المشاريع سنناقش كل مشروع على حدا في مجلس الوزراء"
وختم سماحته كلمته مجدّدًا تبريكاته للفتيات المكلّفات، وقد اختتم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط اجواء من الفرحة بين الاهالي.

 













 


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
822054 3 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2020-06-03 الساعة: 18:50