فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة  
 
السيد هاشم صفي الدين: "ثقافتنا ستحضر معنا في مجلس الوزراء والمجلس النيابي وفي أي عمل".
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

السيد هاشم صفي الدين: "ثقافتنا ستحضر معنا في مجلس الوزراء والمجلس النيابي وفي أي عمل".
صفي الدين يتساءل عن الرفض المستمر لعروض الكهرباء: "نحن اليوم نسأل ولكن غدا سنتهم".

سلسلة حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفة لمدارس المهدي (ع) وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده)  - 2019

برعاية رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لأكثر من 250 مكلّفة في بيروت من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم (مدارس المهديّ "ع") وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.
ضم هذا الحفل فتيات مدارس المهديّ(ع) الحدت، وثانوية الإمام الخميني(قده) في بيروت، وذلك في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قده) - ثانويّة المهديّ (ع) الحدت، بحضور رئیس جمعیّة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) الدكتور حسين يوسف، ومدير عامّ جمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) الحاج محمّد برجاوي، مسؤول الوحدة التربوية الحاج يوسف مرعي، مديري المدارس، علماء دين، فعّاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة، وحشد من أهالي المكلفات.
افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من تلامذة ثانويّة الإمام الخمينيّ (قده) ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.
بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "الطهر جوهرتي" من اعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية وأداء استعراضي لثلة من مكلفات ثانوية المهدي (ع) الحدت.
تلاها كلمة المكلّفات ألقتها التلميذة آية رستم من ثانويّة المهديّ (ع) الحدت التي توجهت خلالها لأهلها بالشكر على كل معروف صنعاه لها، وللمدرسة التي رسخت فيها القيم الحقيقية للحجاب.
وعاهدت هي ورفيقاتها المكلفات السيدة فاطمة (ع) بصون حجابهن.  
وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير ثانوية المهدي (ع) الحدت الحاج هشام شمعوني الذي استهلّ كلمته بالترحيب بالحضور وقال: "فتياتنا اليوم يستجبن لأمر الله تعالى ليرتدين اللباس الأبيض الطاهر كقلوبهن البيضاء، لباس العفة تأسياً بسيدة الطهر سيدة نساء العالمين (ع) لتكون قدوتهن...".
وتوجه للفتيات قائلاً: "دخولكنّ سن التكليف يعني الانتقال إلى مرحلة جديدة، مرحلة تحمل المسؤولية الشرعية والالتزام بالتكاليف والعبادات وحجابكن هو أحد أهم أعمدة تكليفكنّ".
وختم مدير ثانوية المهدي(ع) الحدت كلمته بالتبريك للفتيات العزيزات وبالشكر لكلّ من ساهم بكلّ هذه الاحتفالات على امتداد الوطن.
وفي الختام، ألقى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين كلمة بارك فيها للحضور ولادة السيدة فاطمة (ع) وللمكلفات حجابهن.
وشدد على أهمية الحجاب لأنه الأفضل الذي ممكن أن تتخذه الأنثى على وجه الأرض ويضعها على طريق العفاف.
وتوجه للمكلفات قائلاً: "يجب أن تلتفتن أنكن تقتدين بالسيدة الزهراء (ع) فهي النموذح الأرقى والقدوة لكنّ".
أضاف: "مقاومتنا ستنتصر بثقافة الحجاب كما استطاعت أن تنتصر من قبل، في هذه الثقافة سنقدم لكل العالم العربي النموذج القدوة والأسوة سواء في مدارس المهدي (ع) أو في مدارس الامداد وفي كل صروحنا التعليمية، فهو نموذج وعنوان لثقافتنا لنزداد بمقاومتنا فخراً وعزاً".
وأضاف: "هذه الثقافة ستحضر معنا في مجلس الوزراء والمجلس النيابي وفي أي عمل، فهي الثقافة الأصيلة هي التي تقدم الحلول".
وتابع سماحته: "نحن جماعة واقعيين ونثق بأنفسنا وربنا وبصدقنا مع الناس حين نتحمل مسؤولية أي شيء من أجل تقديم نموذج راقي. فكما عرف الناس صدق المقاومة بالانتصارات سيعرف الناس صدق هذه الثقافة".
أمّا في الشأن الداخلي فأشار إلى أننا منفتحون على الجميع لمعالجة القضايا وسنلاحق ونضغط في موضوع الكهرباء وتساءل عن موضوع عروض الكهرباء التي ترفض بشكل استمراري وقال: "نحن اليوم نسأل ولكن غداً سنتهم، بداية الحل يجب أن يكون بإنشاء مصانع كهرباء".
وختم سماحته كلمته مجدّدًا تبريكاته للفتيات المكلّفات وتمنى لهن التوفيق، وقد اختتم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط أجواء من الفرحة بين الأهالي.


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2024-02-07 الساعة: 13:37