فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة  
 
مدارس المهدي(ع) ولجنة الإمداد - بعلبك تكرّمان 139 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعي
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

مدارس المهدي(ع) ولجنة الإمداد - بعلبك تكرّمان 139 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعي
الشيخ نعيم قاسم: "الفساد مرض اجتماعي اقتصادي ثقافي أخلاقي، يؤذي جميع المواطنين"

برعاية نائب أمين عام حزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم، وفي أجواء ولادة السيدة فاطمة الزهراء(ع) وضمن سلسلة احتفالات لتكليف 1270 فتاة بلغن السن الشرعي، نظمت مدارس المهدي(ع) - بعلبك ولجنة امداد الإمام الخميني(قده) - البقاع حفل التكليف السنوي ل139 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعي، وذلك في قاعة ثانوية المهدي (ع) - بعلبك حضره ممثّلو المؤسستين، المسؤول الثقافي لحزب الله في البقاع العلامة السيد فيصل شكر، مسؤول التعبئة التربوية في البقاع حسين الحاج حسن، مدراء المدارس، وعدد من الفعاليات الدينية والبلدية والاختيارية والتربوية والإعلامية وأهالي المكلفات.

بعد دخول المكلفات، كانت تلاوة آيات من الذكر الحكيم قدّمتها مجموعة من التلامذة، ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.

تلى ذلك كلمة المكلفات ألقتها التلميذة راما أوزا من ثانويّة المهديّ (ع) - بعلبك قالت فيها: "إلهي، في يوم تكليفنا هذا، نتوجّه إليك بالشكر، لأنك جعلتنا محلًّا لطاعتك وأهلًا لتكليفك. إنّها لحظات لا يمكن أن ننساها".
وعاهدت الله قائلة: "لن نحيد عن طريق الحقّ والإيمان، وسنصون حجابنا كما كانت الزهراء (ع) وزينب الحوراء (ع)، وسنبقى في عيونكم وعيون صاحب الزّمان الفتيات المؤمنات المجتهدات اللّواتي يعتزّ المجتمع بأخلاقهنّ واجتهادهنّ والتزامهنّ."

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير ثانوية المهدي (ع) – بعلبك حسين دياب، قائلاً: "هذا المشهد المهيب، هو مشهد الطهر والعفاف، ونعمة عظيمة، ولكن نحن لسنا في مأمن، فالتهديد يحيط بنا، لذلك علينا أن نحذر من الإنجرار إلى موضة الحجاب التي تحرفه نحو ما يسمى بالموضة العصرية، إذ أن الحجاب هو من مكامن قوة المرأة وعزتها وفرض احترامها في المجتمع".

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "الطهر جوهرتي" من اعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية وأداء استعراضي لثلة من المكلفات.

ثم ألقى راعي الحفل الشيخ نعيم قاسم كلمته قائلاً: "الحجاب هو عنوان التكليف الشرعي لبناتنا الطيبات المؤمنات على درب السيدة الزهراء وزينب (عليهما السلام)، مبارك لبناتنا لانهن اخترن هذه الطريق، طريق الاستقامة والطاعة لله تعالى".
أضاف: "المطلوب الستر الشرعي ليس لذاته، بل لأنه جزء من عملية تربوية تنفيذا لامر الله، والمكلفات هن جزء لا يتجزأ من مسيرة المقاومة والجهاد، إذ أن تحرير الأرض لا يساوي شيئا أمام تحرير الانسان".
وفي الشق السياسي أشار سماحته إلى أن "الفساد ليس له دين ولا طائفة ولا مذهب ولا حزب، الفساد مرض اجتماعي اقتصادي ثقافي اخلاقي، يؤذي جميع المواطنين خاصة في مواقع السلطة ومواقع التأثير والمال العام"، وقال: "سمعنا من كل المسؤولين تقريبا، بعد إعلان سماحة الأمين العام السيد نصر الله حفظه الله في أثناء الانتخابات نية حزب الله في مكافحة الفساد، إنهم جميعا يريدون مكافحة الفساد، هذا أمر جيد، ولكن العبرة في التطبيق".
أضاف قاسم: "إذا أردنا مكافحة الفساد يجب الاعتماد أولا على أدلة موثقة ومدققة من أجل أن يكون الاتهام مبنيا على بينات حقيقية، وثانيا أن يكون القضاء مرجعية المحاكمة من أجل أن يقدم المتهم أدلته".
ودعا القوى السياسية والطائفية إلى "رفع يدها عن أي مرتكب، حتى ولو كان ينتمي إليها"، وقال: "ليكن معلوما أن المرتكب لا يدين لا الطائفة ولا الحزب ولا المذهب، وحتى لو كان أحدا في تنظيم من التنظيمات اذا تمت إدانته لا يعني إدانة التنظيم الذي هو فيه، لأن كل واحد يتحمل المسؤولية الفردية"، وأضاف: "على هذه الجهات أن تقف موقف الشرف وموقف الأخلاق وموقف الجرأة من أجل أن ترفع الغطاء وتتبرأ من أولئك الفاسدين".
أضاف: "أعلنت بريطانيا بأن حزب الله حزب إرهابي، مع العلم أن بريطانيا غير مؤهلة لتصنيف من هو إرهابي في العالم ممن هو غير إرهابي، لأن بريطانيا منحازة لإسرائيل، ولأنها تدعم الإرهاب التكفيري، ولأنها جزء من التحالف للعدوان على الشعوب، كما حصل في العدوان على اليمن وسوريا. وبريطانيا هذه هي التي تحتاج إلى ورقة حسن سلوك. أما حزب الله فهو مقاومة شريفة بنظر شعبه وبنظر المنطقة بأسرها، يكفينا (كحزب الله) أن نكون عنوانا للتحرير وعنوانا للكرامة والاستقلال، وأن نكون جزءا لا يتجزأ من الشعوب الأبية التي ترفض العدوان وترفض الاحتلال".
وتابع: "ان تصنيف بريطانيا لحزب الله هو إدانة لبريطانيا وتأكيد أنها تستعيد تاريخها المظلم في الاستعمار، وفي إنشاء الكيان الاسرائيلي من خلال وعد بلفور، وهي بعملها الحالي تؤكد بأنها راعية للارهاب، وأنها غير جديرة بأن تكون في موقع دولي في التصنيف".
وأردف: "هذا التصنيف هو وسام إضافي لحزب الله، ودليل أن تأثيره بالغ في إعطاء الصورة النموذجية للأحرار في العالم. هم يريدون تشويه هذه الصورة، لكن خسئوا لن يستطيعوا ذلك، لأن الأرض المحررة بارزة، والعناوين الأخلاقية منيرة في العالم، ولا يمكن للظلام أن يمنع النور".

وختاما، وزع راعي الحفل ومدير ثانوية المهدي (ع) ومدير إمداد البقاع الهدايا على المحتفى بهنّ، ومن بينها نسخ من القرآن الكريم ممهورة بختم أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله.

الجمعة 01-03-2019


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2021-07-06 الساعة: 14:55