فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة  
 
مدارس المهدي (ع) وجمعيّة الإمداد - لبنان تواصلان حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفة على امتداد الوطن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

السيد ابراهيم أمين السيد: " لا تضيعوا هيبة حجاب الزهراء (ع) الذي يجب أن يكون رزيناً كرزانتها".

مدارس المهدي (ع) وجمعيّة الإمداد - لبنان تواصلان حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفة على امتداد الوطن

برعاية رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد إبراهيم أمين السيد، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ الثاني لأكثر من 180 مكلّفة في بيروت من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لعام 2019، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ (ع) وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) - لبنان للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي، في المدارس والمراكز الاجتماعية.
ضم هذا الحفل فتيات مدارس المهديّ(ع) شاهد، ومدارس وعوائل لجنة الإمداد في بيروت والشمال، وذلك في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قده)- الحدث، بحضور رئیس جمعیّة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، ومدير عامّ جمعيّة الإمداد الحاج محمّد برجاوي، مديري المدارس، عدد من علماء الدين، فعّاليّات سياسيّة وتربويّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة، وأهالي المكلفات.
بعد دخول المكلّفات، كانت مراسم تعظيم القرآن الكريم لمجموعة من تلامذة مدرسة أهل البيت (ع) – زقاق البلاط (بيروت)، ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.
كلمة المكلفات ألقتها التلميذتان فاطمة حلاوي وزهراء ملاح، اللتان توجهتا خلالها للأهالي والمعلمات والحضور بالشكر لهم، وقالتا باسم جميع المكلفات: "أعاهد ربي وإمامي، أن أحفظ صلاتي وصيامي، أن أصون حجابي والتزامي، وستبقى الزهراء قدوتي على الدوام".
كلمة الإمداد ومدارس المهدي (ع) ألقاها مدير ثانوية الإمداد في المعيصرة حسين حيدر قائلاً: "اليوم يوم حصاد عظيم يجمعنا لنشهد هذا الحدث المهم لفتياتنا حيث سيجددون العهد للمضي على نهج السيدة الزهراء (ع)".
ثم توجه للفتيات فقال: "إن الحجاب رمز شخصيتك العفيفة الملتزمة وتزيني بالعباءة والخشوع والحياء لتكوني للزهراء فخراً".
أما للأهل فتوجه قائلاً: "كونوا السند والعون لهن ليصلن إلى البر الذي ارتضاه لهن الله عز وجل".
وختم بالشكر لكلّ الحضور ولمن ساهم في دعم هذه الاحتفالات على امتداد الوطن.
وبعد عرض نشيد المكلفات "الطهر جوهرتي"، ألقى راعي الحفل رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد كلمة شكر الله تعالى فيها على التوفيق للمشاركة بهذا الحفل المبارك وتوجه بالشكر للقيمين على احتفالات التكليف.
ثم توجه للأهل قائلاً: "إن الله خلق المرأة مزودة بالعاطفة والرحمة وهو جزء من الفطرة التي يستحيل الخروج منها، فهي المسؤولة عن الحمل، والولادة ورعاية الأطفال وأي تقصير للأم سيؤثر سلباً على الأولاد".
وأشار سماحته أن الله سبحانه وتعالى أوكل إلى السيدة فاطمة الزهراء (ع) مهمة رعاية خاتم الانبياء والرسل (ص) والأئمة الأطهار (ع) ولذلك كانت سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين، وفُضّلت الزهراء (ع) على مريم بنت عمران وآسيا بنت مزاحم زوجة فرعون".
وقال: "لا تضيعوا هيبة حجاب الزهراء (ع) الذي يجب أن يكون رزيناً كرزانتها".
اختتم الحفل بتوزيع الهدايا على جميع الفتيات المكلفات وسط أجواء من الفرحة بين الأهالي.

الجمعة 01-03-2019


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2021-07-06 الساعة: 14:55