فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
متفرقات - مراكز الرعاية والتأهيل  
 
ممثل جمعية الإمداد في الاتحاد الوطني للجمعيات المعنية بالإعاقة في لبنان يشارك في لقاءات الكتل النيابية لطرح مطالب الاتحاد
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

ممثل جمعية الإمداد في الاتحاد الوطني للجمعيات المعنية بالإعاقة في لبنان يشارك في لقاءات الكتل النيابية لطرح مطالب الاتحاد

عقد الاتحاد الوطني للجمعيات التي تعنى بالإعاقة عدة لقاءات في مكاتب مجلس النواب مع نواب من كتل المستقبل والتيار الوطني الحر والوفاء للمقاومة وعدد من السادة النواب لاطلاعهم على مطالب الاتحاد وطرح عدد من الحلول والاقتراحات، وهذا ما ورد في الورقة التي سلمت للسادة النواب:  

الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة والمجلس الوطني للخدمة الاجتماعية، يضم غالبية المؤسسات الاجتماعية العاملة في لبنان والمتعاقدة مع وزارة الشؤون وعددها ٣٠٠ جمعية يستفيد منها:
١٠ آلاف شخص معوق و٤٠ ألف شخص من المسنين والأحداث والمدمنين والأولاد المعرضين للخطر والحالات الاجتماعية الصعبة (المجموع ٥٠ ألفاً من الحالات الاجتماعية الصعبة والمعرضين للخطر وهم من ضمن ما يطلق عليه عقود الرعاية في وزارة الشؤون الاجتماعية).

مطالب الجمعيات:
1- اعتماد سعر كلفة ٢٠١٢ لأنها الدراسة المالية المنجزة الوحيدة حالياً. وكان يجب إنجاز سعر كلفة ٢٠١٩ واعتمادها بحسب القوانين. بحيث أن المبلغ المطلوب إضافته على موازنة مصلحة رعاية المعوقين في وزارة الشؤون حالياً بحسب سعر كلفة ٢٠١٢ هو ١٧،٤١٦،٨٧٦،٠٠٠ ل.ل.
- موازنة رعاية الأشخاص المعوقين المتوفر في الموازنة المعتمدة حالياً في العام ٢٠١٨ هو ٦٦،١٣٢،٨٥٨،٠٠٠ ل.ل. سعر كلفة العام ٢٠١١).
المطلوب زيادة على الموازنة بحسب سعر كلفة ٢٠١٢ هو ١٧،٤١٦،٨٧٦،٠٠٠ ل.ل. 
٢- رعاية الحالات الاجتماعية الصعبة والمعرضين للخطر: المتوفر حاليا في موازنة ٢٠١٨ هو ٨٣،١٦٥،٠٠٠،٠٠٠ بحسب سعر كلفة ١٩٩٦. المطلوب هو زيادة جزء من سعر كلفة ٢٠١٢ بمعدل ١٠،٥٧٢،٦٨١،٠٠٠ ل.ل. 

المبلغ الإجمالي المطلوب زيادته على موازنة عقود الرعاية (بشكل عام)  في وزارة الشؤون الاجتماعية ٢٧،٩٨٩،٥٥٧،٠٠٠ ل.ل. 

الحلول والمخرج لتأمين المبلغ:
١- من حساب البلديات كَمساهمة من البلديات للحالات الصعبة الموجودة ضمن نطاقها البلدي
٢- من موازنة الكهرباء
٣- من احتياط الموازنة 
٤- فتح صندوق لتأمين المبلغ من المنظمات الدولية والدول الصديقة 
ملاحظة: تنفيذ القوانين المتعلقة بالمعوقين رقم ٢٢٠/٢٠٠٠ المواد المتعلقة بالتخفيضات للمؤسسات التي تعنى بالأشخاص المعوقين وهو تخفيض كلفة الكهرباء والمياه والهاتف.
٥- من موازنة أوجيرو بما أن موضوع الهدر المالي في  أوجيرو مطروح للنقاش حالياً.


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2021-01-16 الساعة: 18:38